آخر الأخبار |
مستجدات

محمد نزار يعيش : تسليم حاسوب فائق السرعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
  
   

التاريخ : 04-04-2024 مطالعات : 451

أعلن نزار يعيش أنه تم تسليم حاسوب فائق السرعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والذي سيمكنها من استعمال المنظومة الجديدة "علم " وهي مكتبة رقمية مدعمة بالذكاء الإصطناعي.

ستسمح منظومة "علم" بمد جميع الطلبة والأساتذة الجامعيين في جميع الاختصاصات في التعليم العالي (طب، هندسة، حقوق، علوم إنسانية، ...) بكتب ودروس ومحاضرات وأطروحات الدكتوراة وغيرها باستعمال الحاسوب أو الهاتف الجوال بنظاميه Android و iOS.

وستمكن منظومة الذكاء الاصطناعي بالتفاعل مع الطلبة والإجابة على أسئلتهم والتأكد من فهمهم (وليس فقط الحفظ) وإقتراح كتب حسب كل طالب وتحديد أهداف فردية للتعلم كما ستمكن من التواصل والتباحث بين الطلبة والأساتذة.

كل المحتوى سيكون مجانا لجميع الطلبة في جميع الجامعات العمومية التونسية.

ويأمل في انطلاق هذه المنظومة الجديدة مع انطلاق السنة الدراسية القادمة.

وأفاد أن إحداث هذه المنظومة وتمويلها كان من خبرات تونسية تشتغل فى شركتي Instadeep و Clusterlab وغيرها من الخبرات التونسية ذات الإحساس الوطني الكبير والتي رأت أهمية هذا التحول الهام في العالم و أهمية تزويد بلادنا بهذه القدرات.

وسيتم تسليم البرمجة الأصلية Code Source للوزارة لتكون بذلك منظومة ذكاء اصطناعي تونسية وسيادية وتحت المباشرة والتصرف التام للوزارة و الأساتذة في تونس.

وسيمكن هذا البرنامج، وفق محمد نزار يعيش، من فتح آفاق جديدة للبحث العلمي والتكوين المهني وللشركات الناشئة Start-ups.

أخبار في نفس الموضوع

إجابات في نفس الموضوع

أضف تعليقا أو اطلب استشارة حول الموضوع أعلاه الدخول إلى فضاء الإستشارات عن بعد
يتمّ الاحتفاظ بما تكتبه في فضائك الخاصّ دون نشر للعموم، ولا يطّلع عليه إلّا مستشارونا وفريق أورينتيني.   إرسال  

تعريف

هذا الموقع يهدف إلى تقديم معلومات ونصائح ووسائل عمل تساعدك على الاستعداد و اتخاذ القرار سواء كان ذلك في ميدان التعليم، التكوين المهني أو التشغيل. لكنه ليس موقعا رسميّا وهو مستقلّ تماما عن ايّ وزارة أو إدارة رسميّة تعمل في مجالات التوجيه أو التعليم العالي أو الثانوي أو التكوين المهني أو التشغيل.

آراء القراء

Top