آخر الأسئلة |

ماذا يقدم أورينتيني بخصوص الجامعة الخاصة ومراكز التكوين المهني الخاصة وحول الدراسة بالخارج ؟
  
   
  

07-01-2017 مطالعات : 6716

سعيا منّا إلى تقديم معلومات مؤكّدة لروّاد موقعنا، نسعى إلى التّريّث والتّثبّت في صحّة المعلومات قبل نشرها، ولهذا السبب فـقد تريّثنا قبل أن نشرع في نشر معلومات حول :

- الجامعة الخاصّة،

- الدّراسة في الخارج. 

وسنشرع في تقديم معلومات حول مراكز التكوين المهني الخاصّة حالما يصبح موقعنا جاهزا لذلك.

وننبّه زوّارنا الأكارم أنّ موقعنا يقدّم المعلومات حول مختلف المؤسّسات العموميّة والخاصّة دون أن يكون ذلك دليلا على ثقتنا في جودة الخدمات المقدّمة في أيّ من المؤسّسات. ولا يمكننا تقديم تقييمات أو مقارنات بين مختلف المؤسسات عمومية كانت أو خاصّة.

وننصحكم بشكل عام بالحذر والتثبّت مما يقال لكم في مراكز التكوين المهني الخاصّة أو في الجامعات الخاصّة والسّعي للتّمييز بين المؤسسات الجدّيّة والمؤسّسات غير الجدّيّة.

تقوم مراكز التكوين المهني الخاصّة بتقديم مطالب تنظير لشهائدها لدى وزارة التكوين المهني والتشغيل، ويتمّ منح وثيقة تنظير لكلّ شهادة على حده ولا يتمّ منح وثيقة تنظير شهائد لكامل المؤسّسة.

توجد مراكز كلّ شهائدها منظّرة وأخرى بعض شهائدها فقط منظرة وشهائدها الأخرى غير منظّرة (التنظير يشمل الشهادة لا المؤسّسة) ولذلك فإنّنا ننصحكم بطلب وثيقة تنظير الشهادة قبل التسجيل فيها.

وتوجد مراكز تكوين خاصّ جدّيّة وتوجد مراكز تكوين خاص تعتمد الغش والخداع والتلاعب والمغالطة، لذلك فالحذر مطلوب.

أخبار في نفس الموضوع

إجابات في نفس الموضوع

أضف تعليقا أو اطلب استشارة حول الموضوع أعلاه الدخول إلى فضاء الإستشارات عن بعد
يتمّ الاحتفاظ بما تكتبه في فضائك الخاصّ دون نشر للعموم، ولا يطّلع عليه إلّا مستشارونا وفريق أورينتيني.   إرسال  

تعريف

هذا الموقع يهدف إلى تقديم معلومات ونصائح ووسائل عمل تساعدك على الاستعداد و اتخاذ القرار سواء كان ذلك في ميدان التعليم، التكوين المهني أو التشغيل. لكنه ليس موقعا رسميّا وهو مستقلّ تماما عن ايّ وزارة أو إدارة رسميّة تعمل في مجالات التوجيه أو التعليم العالي أو الثانوي أو التكوين المهني أو التشغيل.

آراء القراء

Top