آخر الأسئلة |

متى يمكن للطلبة الجدد تقديم مطالب السكن الجامعي والمنحة ؟
  
   
  

24-08-2023 مطالعات : 3986

تنشر دواوين الخدمات الجامعية في شهر أوت من كلّ سنة روزنامات توضح بداية ونهاية فترة تقديم مطلب المبيت الجامعية ومطلب المنحة الجامعية للطّلبة الجدد.

المنحة الجامعية والقرض الجامعي :

  • تبدأ فترة تقديم مطالب المنحة الجامعية والقرض الجامعي يوم 1 سبتمبر شرط قيام الطّالب الجديد بإجراءات التسجيل الجامعي (منظومة تسجيل مطالب المنحة مرتبطة آليّا بمنظومة التسجيل الجامعي وتمنع منظومة تسجيل مطالب المنح على مواقع الدواوين كلّ طالب لم يتمم إجراءات التسجيل الجامعي على موقع www.inscription.tn).
  • وتنتهي فترة تقديم مطالب المنحة الجامعية ومطالب القرض الجامعي عادة يوم 31 أكتوبر عبر الموقع على أن ترسل المطالب قبل نهاية 15 نوفمبر.

المبيت الجامعي :

  • تمتدّ فترة تقديم مطالب السكن الجامعي للطلبة الجدد بين بداية الأسبوع الثالث من أوت (يجب التثبت من الروزنامة) ويوم 31 ديسمبر من نفس السنة، مع ضرورة الإسراع في تقديم المطلب لتجنب إشكاليّات انتهاء البقاع المتوفّرة.
  • بالنسبة لمن يتقدّم بمطلب إعادة توجيه في دورة أوت (أسباب عادية/صحية/اجتماعية/أصحاب المواهب) : لايمكنه التسجيل قبل نهاية فترة تأكيد الاختيارات بعد إعلان نتائج دورة إعادة التوجيه (النتائج يوم 31 أوت والتأكيد يدوم 72 ساعة مما يعني أنّ تقديم مطلب السّكن الجامعي يصبح ممكنا لهذه الفئة بداية من يوم 4 سبتمبر).

المقبولون في مناظرة مارس لإعادة التوجيه الجامعي، يعتبرون طلبة قدامى :

  •  يقدّمون مطلب تجديد المنحة أو القرض إن كانوا قد تحصلوا على منحة في السنة الفارطة، وإن لم يتحصلوا يتقدمون بمطلب جديد.
  • بالنّسبة للمبيت الجامعي : يحتسب عدد السنوات التي تمتع فيها الطّالب/الطّالبة بالسّكن الجامعي حيث أنّه من حقّ الطّلبات سنتان سكن وسنة ثالثة إسعاف في حين يتمتّع الطّلبة الذكور بسنة واحدة سكن وسنة أخرى إسعاف بالسّكن.
  • ويتمّ تقديم الإسعاف بالسّكن حسب الملفّ الاجتماعي/الصحي وحسب توفّر الشغور.
  • في حين يتمتّع الطّلبة والطّالبات الحاملون لبطاقة إعاقة عميقة بالسّكن الجامعي طيلة سنوات دراستهم الجامعيّة ،
  • ويتمتع الطّلبة الحاملون لإعاقة عميقة بالمنحة الجامعية إن كان الدخل الصافي للوالدين يتجاوز الأجر الأدني المضمون إلى حدود ثلاثة مرّات منه : الدخل الصافي السنوي الأقصى للتمتع بمنحة 5512 د بدون إعاقة و16536د مع إعاقة عميقة.

أخبار في نفس الموضوع

إجابات في نفس الموضوع

أضف تعليقا أو اطلب استشارة حول الموضوع أعلاه الدخول إلى فضاء الإستشارات عن بعد
يتمّ الاحتفاظ بما تكتبه في فضائك الخاصّ دون نشر للعموم، ولا يطّلع عليه إلّا مستشارونا وفريق أورينتيني.   إرسال  

تعريف

هذا الموقع يهدف إلى تقديم معلومات ونصائح ووسائل عمل تساعدك على الاستعداد و اتخاذ القرار سواء كان ذلك في ميدان التعليم، التكوين المهني أو التشغيل. لكنه ليس موقعا رسميّا وهو مستقلّ تماما عن ايّ وزارة أو إدارة رسميّة تعمل في مجالات التوجيه أو التعليم العالي أو الثانوي أو التكوين المهني أو التشغيل.

آراء القراء

Top