آخر الأسئلة |

ما الحل إن أخطأت في إدخال اختياراتك في إعادة التوجيه الجامعي - دورة أوت ؟
  
   
  

17-08-2023 مطالعات : 3436

على عكس الدورتين الرئيسية والنهائية للتوجيه الجامعي، لا تسمح منظومة تسجيل الاختيارات على الموقع الرسمي للتوجيه الجامعي www.orientation.tn بتغيير نوع المطلب ولا قائمة الاختيارات بعد الضغط على زر التسجيل، وذلك لتجنب حدوث تناقض بين المعطيات التي يدخلها المترشح على الموقع والملف الصحي أو الاجتماعي الذي يرسله إلى الإدارة العامة للشؤون الطالبية بوزارة التعليم العالي.

وباعتبار أنّ الإخطاء في إدخال المعطيات في الموقع واردة، فإنّه يمكن للمترشح تقديم مطلب بغرض إصلاح صنف مطلب إعادة التّوجيه مع العلم أنّ معالجة المطلب تتمّ -بصفة استثنائية وفي حدود إمكانيّات الإدارة-. ويتمّ إرسال مطلب في الغرض إلى الإدارة العامة للشؤون الطّالبيّة قبل انتهاء الفترة المخصصة لإدخال الاختيارات على الموقع في دورة أوت لإعادة التّوجيه الجامعي.

يتمّ إرسال المطلب بالبريد المضمون الوصول في أجل أقصاه آخر يوم يمكن فيه تعمير الاختيارات الخاصة بدورة إعادة التوجيه على الموقع.

يوجّه المطلب إلى السيّد(ة) المدير(ة) العام(ة) للشؤون الطالبية موضوعه مطلب لتغيير صنف إعادة التوجيه (استعمال النموذج المرفق وقد أعددناه لمساعدة المترشح على ربح الوقت وبه قصاصة تلصق على الظرف بعد تغيير ما يجب تغييره في المطلب وفي القصاصة).

ملاحظات :

  • كتبنا لكم هذه الإجابة استنادا إلى مايجري به العمل في سائر الإدارات عند وقوع خطإ، وقد تقرر الإدارة العامة للشؤون الطالبية عدم قبول مثل هذه المطالب باعتبارها لم تعلن عنها، لكن مانقترحه هو الحلّ الممكن لإشكاليّة الخطإ في إدخال المعطيات.
  • هذا الإجراء هو حلّ استثنائي قد تضطرّ الإدارة إلى عدم العمل به في حالة تكاثر المطالب، ولذلك فيجدر بكلّ مترشح أن يحرص على تجنّب الأخطاء عند إدخال معطياته.
  • دورة أوت للتوجيه الجامعي خاصة بالناجحين في الباكلوريا في نفس السنة فقط.

 

أخبار في نفس الموضوع

إجابات في نفس الموضوع

أضف تعليقا أو اطلب استشارة حول الموضوع أعلاه الدخول إلى فضاء الإستشارات عن بعد
يتمّ الاحتفاظ بما تكتبه في فضائك الخاصّ دون نشر للعموم، ولا يطّلع عليه إلّا مستشارونا وفريق أورينتيني.   إرسال  

تعريف

هذا الموقع يهدف إلى تقديم معلومات ونصائح ووسائل عمل تساعدك على الاستعداد و اتخاذ القرار سواء كان ذلك في ميدان التعليم، التكوين المهني أو التشغيل. لكنه ليس موقعا رسميّا وهو مستقلّ تماما عن ايّ وزارة أو إدارة رسميّة تعمل في مجالات التوجيه أو التعليم العالي أو الثانوي أو التكوين المهني أو التشغيل.

آراء القراء

Top