آخر الأسئلة |

هل يمكن قبول الفتيات المحجبات في مناظرات القوات المسلحة ؟
  
   
  

05-07-2022 مطالعات : 10681

تطالعنا على شبكة الانترنات وفي محطات الأخبار عشرات الصور عن نساء مسلمات وقع السماح لهن بحمل زي عسكري خاص متوافق مع شروط الحجاب في الأكاديميات العسكرية وفي القوات العسكرية البرية والبحرية ومختلف تشكيلات الأمن العام في عدة بلدان مثل الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا ونيوزيلاندا والفلبين وبريطانيا وغيرها من بلدان العالم.

فهل من حقّ المرأة في تونس أن تجمع بين الانتماء للجيش الوطني أو لأحد الأسلاك المسلحة المدنية الأخرى وارتداء الحجاب ؟

يمكن للفتاة المحجبة الترشح لكل المناظرات مثل كل مواطن تونسي، ويمكن قبول المترشحات المحجبات في اختبارات القبول لمختلف المناظرات، إلا أنّ المترشحات اللاتي يقع قبولهن يدعون إلى الالتزام بالزي العسكري النسائي الموحد الذي لايتطابق مع كل شروط زي المرأة المحجبة. وفي حالة رفض المترشحات المحجبات للالتزام بالزي العسكري تقع دعوتهن لمغادرة التكوين والتخلي عن الانتداب للجيش الوطني.

وتسري هذه الشروط أيضا على المترشحات المقبولات لحساب الأسلاك المدنية مثل الأمن الوطني والحرس الوطني والحماية المدنية والديوانة والمطلوب تكوينهن في مؤسسات تعليم عالي عسكري أو مؤسسات تكوين عسكريية أخرى.

ولا تسري هذه الشروط على المترشحات كمدنيات للتكوين المهني في مراكز التكوين المهني العسكرية المخصصة للمدنيين باعتبار المدنيين غير مطالبين بارتداء الزي العسكري.

 
أضف تعليقا أو اطلب استشارة حول الموضوع أعلاه الدخول إلى فضاء الإستشارات عن بعد
يتمّ الاحتفاظ بما تكتبه في فضائك الخاصّ دون نشر للعموم، ولا يطّلع عليه إلّا مستشارونا وفريق أورينتيني.   إرسال  

تعريف

هذا الموقع يهدف إلى تقديم معلومات ونصائح ووسائل عمل تساعدك على الاستعداد و اتخاذ القرار سواء كان ذلك في ميدان التعليم، التكوين المهني أو التشغيل. لكنه ليس موقعا رسميّا وهو مستقلّ تماما عن ايّ وزارة أو إدارة رسميّة تعمل في مجالات التوجيه أو التعليم العالي أو الثانوي أو التكوين المهني أو التشغيل.

آراء القراء

Top