آخر الأسئلة |

كيف يمكن الحصول على إجازة تطبيقية في التمريض من مؤسسات التعليم العالي الخاص؟
  
   
  

19-04-2019 مطالعات : 10936
  • يعد قطاع التمريض مصدرا جاذبا للطلبة نظرا لقدرته التشغيلية العالية وقصر المدة الدراسية التي لا تتجاوز 3 سنوات لكن هذه القدرة التشغيلية العالية جعلت ضغط الطلب كبير جدا على اختصاص التمريض مما يؤدي الى اقصاء الكثيرين وحرمانهم من فرصة دراسة التمريض لكن يمكن ايجاد فرصة ثانية من خلال الحصول على الإجازة التطبيقية في علوم التمريض من قبل مؤسسات التعليم العالي الخاص التى توفر كل المتطلبات من تكوين وتأهيل وتربصات خاضعة لتأطير وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

    اختصاص التمريض :

  • التمريض هو تحمل مسؤولية الرعاية التمريضية اللازمة لتعزيز الصحة والوقاية من الأمراض ورعاية المرضى من خلال ضمان العناية بالنظافة والراحة وسلامة المريض.

    شروط الدخول :

  • يتم قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الباكالوريا كما يمكن دراسة ملف الترشح لاختصاص التمريض بالنسبة للمتحصلين على باكالوريا غير علمية .
  • تتطلب مهنة التمريض من الطالب ليس فقط المهارات العلمية بل صفات انسانية كالاستقلالية،النظام،الرغبة في مساعدة الاخر والقدرة على تحمل الضغط.

 

أضف تعليقا أو اطلب استشارة حول الموضوع أعلاه الدخول إلى فضاء الإستشارات عن بعد
يتمّ الاحتفاظ بما تكتبه في فضائك الخاصّ دون نشر للعموم، ولا يطّلع عليه إلّا مستشارونا وفريق أورينتيني.   إرسال  

تعريف

هذا الموقع يهدف إلى تقديم معلومات ونصائح ووسائل عمل تساعدك على الاستعداد و اتخاذ القرار سواء كان ذلك في ميدان التعليم، التكوين المهني أو التشغيل. لكنه ليس موقعا رسميّا وهو مستقلّ تماما عن ايّ وزارة أو إدارة رسميّة تعمل في مجالات التوجيه أو التعليم العالي أو الثانوي أو التكوين المهني أو التشغيل.

آراء القراء

Top