آخر الأخبار |
مستجدات

موقف النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بالمرسى من استئناف الدروس
  
   

التاريخ : 05-05-2020 مطالعات : 2531

أعلنت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بالمرسى في بيان صادر لها عن موقفها من قرار عودة تلاميذ البكالوريا لمقاعد الدراسة.

اعتبرت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بالمرسى أن قرار عودة التلاميذ إلى الدراسة انطلاقا من 27 ماي 2020 واجتياز الاختبارات بدورتيها طيلة شهر جويلية هو قرار متسرع نظرا للوضع الإستثنائي الذي تمر به البلاد جراء انتشار فيروس كورونا وانعكاساته السلبية علما أن منطقة المرسى مصنفة كمنطقة موبوءة مما يجعل جميع مكونات الأسرة التربوية عرضة لمخاطر هذا الوباء.

وأكدت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بالمرسى أن الحيز الزمني المخصص لاستكمال البرامج هو ضيق لا يسمح باكمالها كما ونوعا. وأن هذة القرارات لم تراعي الظروف المناخية القاسية التي ستجرى فيها الامتحانات ولا أهلية التلاميذ من حيث الجاهزية النفسية للعودة إلى الدراسة بعد انقطاع دام حوالي شهرين ونصف.

وأضافت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بالمرسى أنه ليس المطلوب إجراء الإمتحانات بأي ثمن والمجازفة بصحة الأسرة التربوية وبقية الأطراف المتداخلة قبل التأكد من زوال الوباء، بل المطلوب هو إرجاء كل ما يتعلق بالعملية التربوية إلى حين السيطرة كليا على انتشاره مع تدارس كل الإجراءات العملية والكفيلة بسد النقائص تدريسا وتقييما وإشهادا دون التعلل بقداسة الإمتحانات فسلامة نظرينا هي الأولى.

وفي الأخير دعت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بالمرسى المسؤولين إلى التعقل ومراجعة القرارات.

أكثر تفاصيل متوفرة بالوثيقة المرفقة.

أضف تعليقا أو اطلب استشارة حول الموضوع أعلاه الدخول إلى فضاء الإستشارات عن بعد
يتمّ الاحتفاظ بما تكتبه في فضائك الخاصّ دون نشر للعموم، ولا يطّلع عليه إلّا مستشارونا وفريق أورينتيني.   إرسال  

تعريف

هذا الموقع يهدف إلى تقديم معلومات ونصائح ووسائل عمل تساعدك على الاستعداد و اتخاذ القرار سواء كان ذلك في ميدان التعليم، التكوين المهني أو التشغيل. لكنه ليس موقعا رسميّا وهو مستقلّ تماما عن ايّ وزارة أو إدارة رسميّة تعمل في مجالات التوجيه أو التعليم العالي أو الثانوي أو التكوين المهني أو التشغيل.

آراء القراء

Top