آخر الأخبار |
إعلانات

رد إدارة التوجيه بوزارة التعليم العالي على اتهامات بالمحاباة
  
   

التاريخ : 30-08-2018 مطالعات : 5484

رد إدارة التوجيه الجامعي على تدوينة السيد مصطفى عبد الكبير رئيس المرصد التونسي لحقوق الإنسان على موقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان "فضيحة وملف فساد من العيار الثقيل" 
تستنكر إدارة التوجيه الجامعي المغالطات الفادحة وتفند التهم الهاوية التي وردت في تدوينة السيد مصطفى عبد الكبير وتستغرب هذه التصريحات الغير مسؤولة (وبدون اي اثبات ولا تثبت) على لسان مسؤول على منظمة حقوقية.
كما تؤكد إدارة التوجيه الجامعي أنها تتعامل مع كل الطلبة بمبدأ الشفافية والمساواة إذ أن المنظومة مرقمنة 100% وهي بالتالي شفافة وسليمة من كل تدخل ومحسوبية وتلاعب. ويمكن لكل المعنيين بهذا الإجراء التثبت من ترتيبهم ومجموعهم وسلامة قرار الإدارة في شأنهم. وهي منشورة بالتفاصيل والأرقام على موقع التوجيه.
أما في ما يخص ما ورد في التدوينة المذكورة فَيَـــهُـــــمُ الإدارة أن توضح ما يلي : 
جاء على لسان السيد المذكور أن "... الإدارة تتصل وتراسل مدير الجامعة بتطاوين وتطلب منه إستقبال 05 طلبة ....بدعوى أن الإدارة أخطأت في حساب معدلاتهم". وهذا الكلام مردود عليه !

  • أولا لم تتم بتاتا إحالة 05 طلبة إلى المعهد العالي للفنون والحرف بتطاوين في شعبة الإجازة التطبيقية في التربية والتعليم دون توفر مجموع النقاط.
  • ثانيا لم تخطئ الإدارة في حساب معدلات أي طالب فالحاسوب يتولى احتساب مجموع نقاط كل الناجحين في امتحان البكالوريا وتتولى الإدارة أخذ عينات واحتسابها يدويا للتأكد من صحة المجاميع.
  • ثالثا نفيد السيد مصطفى عبد الكبير أنّه تمّت مراسلة المعهد العالي للفنون والحرف بتطاوين لمدّنا بتاريخ إجراء اختبار لمترشحين 02 فقط (على عكس ما جاء في تصريحه الذي يفيد بترسيم 05 طلبة) يتوفر فيهما شرط مجموع النقاط في الشعبة المطلوبة وذلك في إطار تفاعل الإدارة مع المطالب والصعوبات التي اعترضت الناجحين الجدد أثناء تعمير اختياراتهم عن بعد (على غرار عدم إمكانية تأكيد تسجيل اختياراتهم عن بعد أو الخطأ في تعمير رمز الشعبة المطلوبة، الخ... ). 
    حيث وبعد استشارة رئيس الإدارة تم عرض الأمر على مجلس الجامعات (أعلى سلطة قرار في وزارة التعليم العالي) بكل شفافية وطبقا للإجراءات الجاري بها العمل ، بتاريخ 31 جويلية 2018 لاستشارته حول إمكانية إسعاف الطلبة الذين تعرضوا للصعوبات السالفة الذكر و الذين يسمح لهم مجموع نقاطهم بالحصول على شعبة ذات اختبارا باجتيازه وتمّت الموافقة على هذا المقترح صلب هذا الهيكل. وهذا القرار موثق في محضر الجلسة، وبناءً عليه تمّ تمكين مجموعة من الطلبة من اجتياز اختبارات القبول في عدة مؤسسات من بينهم المعهد العالي للفنون والحرف بتطاوين.
أضف تعليقا أو اطلب استشارة حول الموضوع أعلاه الدخول إلى فضاء الإستشارات عن بعد
يتمّ الاحتفاظ بما تكتبه في فضائك الخاصّ دون نشر للعموم، ولا يطّلع عليه إلّا مستشارونا وفريق أورينتيني.   إرسال  

تعريف

هذا الموقع يهدف إلى تقديم معلومات ونصائح ووسائل عمل تساعدك على الاستعداد و اتخاذ القرار سواء كان ذلك في ميدان التعليم، التكوين المهني أو التشغيل. لكنه ليس موقعا رسميّا وهو مستقلّ تماما عن ايّ وزارة أو إدارة رسميّة تعمل في مجالات التوجيه أو التعليم العالي أو الثانوي أو التكوين المهني أو التشغيل.

آراء القراء

Top