مستجدات

منال شنينة تنال دكتوراه في العلوم الجيولوجية بعد وفاتها
  
   

التاريخ : 01-06-2023 مطالعات : 1033

تمت يوم 26 ماي 2023 مناقشة دكتوراة بصيغة بعد الوفاة لفقيدة كلية العلوم بتونس الآنسة منال شنينة أصيلة ولاية تطاوين، بحضور كافة أعضاء لجنة التحكيم من تونس وفرنسا.

وبعد مناقشات علمية دامت 3 ساعات أعلن في ختامها رئيس اللجنة الأستاذ محمد الهادي بن إسماعيل على نيل الفقيدة درجة الدكتوراه في العلوم الجيولوجية بمعلقة مُشرف جداً مع ملاحظة شكر خاص من اللجنة.

حضرت المناقشة عائلة الفقيدة إلى جانب وزير التربية السابق ورئيس جامعة المنار الأستاذ فتحي السلاوتي ورئيس جامعة تونس المنار الحالي الأستاذ مُعز شَرفَة ومديرة مدارس الدكتوراه ومديري مخابر الأبحاث والكاتبة العامة الأولى للكلية السيدة عائدة المنشول والعديد من الأساتذة من كل أقسام الكلية وطلبة قسم الجيولوجيا إضافة إلى ممثلين عن طلبة من بقية الأقسام.

توفيت الباحثة منال شنينة في حادث مروري بعد أن أنهت أطروحتها في العلوم الجيولوجية واستكملت جميع المراحل الأكاديمية في عملها، مما جعل الكلية والمشرفين على رسالتها يقررون مناقشة الدكتوراه بعدما تولى أستاذها المشرف الدكتور محمد السوسي الحضور بدلا عنها.

تحصلت الراحلة على شهادة الباكالوريا اختصاص علوم تجريبية سنة 2012 ثم إلتحقت بكلية العلوم بقابس في تخصص علوم الأرض، حيث تحصلت هناك على الشهادة الوطنية في الإجازة سنة 2014-2015.

ثم واصلت دراستها بكلية العلوم بتونس أين تحصلت على شهادة ماجستير البحث في تحليل الأحواض الرسوبية وتوصيف الخزانات (Analyse des Bassins Sédimentaires et Caractérisation des Réservoirs) ثم بدأت مشوارها في الدكتوراه في نفس الكلية ضمن فريق مختبر الأحواض الرُّسوبية وجيولوجيا البترول [LR18ES07]
Sedimentary Basins and Petroleum Geology [LR18ES07] تحت إدارة الأستاذ محمد السُّوسي.

عنوان الأطروحة :

التَّخطيط الطَّبقي المتكامل والبيئات القديمة وعلم الأحياء القديمة في الزَّمن الهُوتْرِيڥِي – البَارِيمِي، ترسُبات التَّكوين الصَّخري بُوهِدْمَة في وسط وجنوب تونس.

Integrated stratigraphy, paleoenvironments and paleoecology of the Hauterivian-Barremian, Bouhedma Formation deposits in Central and Southern Tunisia
Stratigraphie intégrée, paléoenvironnements et paléoécologie des dépôts hauterivo-barrémiens, Formation Bouhedma en Tunisie centro-méridionale

أضف تعليقا أو اطلب استشارة حول الموضوع أعلاه الدخول إلى فضاء الإستشارات عن بعد
يتمّ الاحتفاظ بما تكتبه في فضائك الخاصّ دون نشر للعموم، ولا يطّلع عليه إلّا مستشارونا وفريق أورينتيني.   إرسال  

تعريف

هذا الموقع يهدف إلى تقديم معلومات ونصائح ووسائل عمل تساعدك على الاستعداد و اتخاذ القرار سواء كان ذلك في ميدان التعليم، التكوين المهني أو التشغيل. لكنه ليس موقعا رسميّا وهو مستقلّ تماما عن ايّ وزارة أو إدارة رسميّة تعمل في مجالات التوجيه أو التعليم العالي أو الثانوي أو التكوين المهني أو التشغيل.

آراء القراء

Top