مستجدات

المرحلة الإبتدائية : موعد إجراء إمتحانات الثلاثي الأول 2022-2023
  
   

التاريخ : 21-11-2022 مطالعات : 12365

أعلنت المديرة العامة للمرحلة الإبتدائية بوزارة التربية نادية العياري، خلال تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن امتحانات الثلاثي الأول للمرحلة الابتدائية في القطاعين العمومي والخاص ستنطلق بداية من يوم 9 جانفي 2022 لتتواصل الى غاية يوم 14 من نفس الشهر وستشمل الاختبارات الكتابية فقط.

وأضافت أن التأجيل جاء مراعاة لمصلحة التلميذ حيث سيتم بذلك توفير 3 أسابيع إضافية لتوفير الزمن الكافي للتعلم كما سيتم التركيز خلال هذه الفترة بالخصوص على التعلمات الأساسية على غرار العلوم واللغات وعلى المفاهيم المركزية والإستغناء على التقييمات التكوينية لربح المزيد من الوقت حسب تقديرها.

كما أكدت المديرة العامة للمرحلة الابتدائية أن الوزارة حافظت على نظام الثلاثية مراعاة للجانب النفسي للتلميذ ولتكافؤ الفرص بين الجميع مشيرة إلى أن الثلاثي الثاني والثالث ستعود خلاله التقييمات والاختبارات الشفوية والكتابية كالمعتاد وستكون على التوالي من 6 الى 18 مارس ومن 2 الى 18 جوان.

هذا وستفتح الوزارة المؤسسات التربوية خلال العطلة المدرسية للإطار التربوي والتلاميذ لبرمجة دروس تطوعية للدعم والتدارك وذلك بالتنسيق مع الجامعة العامة للتعليم الأساسي.

أضف تعليقا أو اطلب استشارة حول الموضوع أعلاه الدخول إلى فضاء الإستشارات عن بعد
يتمّ الاحتفاظ بما تكتبه في فضائك الخاصّ دون نشر للعموم، ولا يطّلع عليه إلّا مستشارونا وفريق أورينتيني.   إرسال  

تعريف

هذا الموقع يهدف إلى تقديم معلومات ونصائح ووسائل عمل تساعدك على الاستعداد و اتخاذ القرار سواء كان ذلك في ميدان التعليم، التكوين المهني أو التشغيل. لكنه ليس موقعا رسميّا وهو مستقلّ تماما عن ايّ وزارة أو إدارة رسميّة تعمل في مجالات التوجيه أو التعليم العالي أو الثانوي أو التكوين المهني أو التشغيل.

آراء القراء

Top