آخر الأخبار |
مستجدات

وزارة التربية : تخفيض عدد الكتب المدرسية وإعادة تنظيم الزمن المدرسي
  
   

التاريخ : 03-06-2022 مطالعات : 4149

صرح وزير التربية لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه بداية من السنة الدراسية 2023-2024، تعتزم وزارة التربية تقليص عدد الكتب بكل مستويات المرحلة الإبتدائية إلى 3 كتب على أقصى تقدير بهدف تخفيف البرامج في التعليم الأساسي.

وفي إجراء مماثل سيقوم خبراء بوزارة التربية بتتطوير محتوى الكتب الخاصة بمرحلتي الإعدادي والثانوي وتخفيض عددها حتى تلبي متطلبات العملية التربوية أمام توفر المعلومات وسرعة تدفقها على شبكة الأنترنات. هذا إلى جانب إدخال أنشطة ثقافية ورياضية وإعادة تنظيم الزمن المدرسي.

وأضاف الوزير خلال مداخلته أن هذه التعديلات تهدف إلى تنفيذ إصلاحات ترجع بالفائدة على المنظومة التربوية، مذكرا أن البرامج التربوية لم تقع مراجعتها منذ سنة 2002.

واعتبر الوزير أن زيادة الأنشطة الترفيهية ودعم التأطير الرياضى والثقافي بالمؤسسات التربوية ستمكن من زيادة حماية التلاميذ من الظواهر والسلوكات المحفوفة بالمخاطر ( استهلاك التبغ، تعاطي المخدرات...) :

  • 9 % من التلاميذ يتعاطون المخدرات وهم ضحيا لشبكات ترويج تتربص بهم
  • نسبة تكرار الغيابات دون مبرر لدى التلاميذ متعاطي الخدرات والمدخنين تصل إلى 46 %
أضف تعليقا أو اطلب استشارة حول الموضوع أعلاه الدخول إلى فضاء الإستشارات عن بعد
يتمّ الاحتفاظ بما تكتبه في فضائك الخاصّ دون نشر للعموم، ولا يطّلع عليه إلّا مستشارونا وفريق أورينتيني.   إرسال  

تعريف

هذا الموقع يهدف إلى تقديم معلومات ونصائح ووسائل عمل تساعدك على الاستعداد و اتخاذ القرار سواء كان ذلك في ميدان التعليم، التكوين المهني أو التشغيل. لكنه ليس موقعا رسميّا وهو مستقلّ تماما عن ايّ وزارة أو إدارة رسميّة تعمل في مجالات التوجيه أو التعليم العالي أو الثانوي أو التكوين المهني أو التشغيل.

آراء القراء

Top